القائمة الرئيسية

الصفحات

 يعد فعل المصدر  Be من أهم الافعال في اللغة الانجليزية

 
لذلك يجب على كل من يريد تعلم اللغة الانجليزية أن يتعرف عليه و يعد من الافعال الشاذة Irregular Verbs





اولا : ما هو verb to be 

فعل المصدر كن او verb to be هو فعل شاذ و فعل من الافعال المساعدة في اللغة الانجليزية قد يأتي كفعل فعل مساعد و احيانا يكون هو فعل الجملة الأساسي  و معناه هو يكون يعني اذا قلت   I'm Tarek فأقصد بقول بذلك انا اكون طارق هنا هو فعل أساسي  لكن لو قلت My name is Tarek   معنها اللغة العربية أنا اسمي طارق لكن لتجنب المط والتطويل  نقول انا طارق , و يعتبر فعل مساعد لأنه يساعد في تكوين الاسئلة و الازمنة .





تصريف Be مع  الضمائر في المضارع والما ضي  

 





verb to be شرح   فعل







نتستطيع إختصار الضمائر مع تصريف  الفعل فتكون







 

 


verb to be شرح   فعل





 

اذا هذا هو فعل المصدر  B , بألتأكيد تطرح علي نفسك وعليا  سؤال و هو ماذا ياتي بعد هذا الفعل أ, استخداماته , من الممكن ان تاتي بعده صفة ADJECTIVE   مثلا : I'm haby

 
او مكان LOCATION مثل  : I'm at school

او اسم NOUN مثل : she is a doctor

او فعل يدل علي الاستمرار يعني في   CONTINUOUS FORM   ingمثل  : I'm reading a book









 

 





ملاحظهة مهمة





فعل verb to be  لا ياتي بعده فعل في المصدر يعني لا يمكن قول I'm eat my launch الصحيح ان نقول I eat my launch او I'm eating my launch now .





إليكم بعض الامثل لفهم هذا الدرس جيدا





انا معلم/معلمة : I'm a teacher 

هي طالبة : She is a student 

نحن اصدقاء  : We are friends 

وليد صديقي : Tarek is my friend

 
هو ذكي  : he is smart

هي جميلة : She is cute

نحن اقوياء : We are strong 

هو ياكل فطوره : He is eating his breakfast

هي تبكي : She is crying

انت مشهور : You are famous 

انا ما زلت انتظر : I'm still waiting

انا ذكي : I'm intelligent 

انت صديقي : You are my friend 

نحن اخوات : We are sisters

 
هي صديقتي : She is my girlfriend

هو صديقي المفضل : He is my best friend 

هم افراد عائلتي: They are my relatives





ما سبق كان هو فعل verb to be  في Affirmative Form اي في صيغته العادية , هناك صيغة اخرى و هي Negative Form و هي صيغة النفي و صيغة اخيرة و هي صيغة السؤال Questions Form .





بالنسبة لصيغة النفي نكتفي بوضع Not بعد الضمير مثلا :

انا لست سعيد : I'm not happy 

هو ليس صديقي : He is not my friend  





اما بالنسبة لصيغة السؤال فنبدا الجملة بفعل verb to be  بعدها نضع الضمير و في اخر الجملة نضع علامة استفهام مثلا

هل انا بخير  : ? Am i okay 

 
هل هو اخوك : ? Is he your brother

 

 

 

تعليقات

التنقل السريع